ثلاثية في شباك قطر تعيد الفريق للصدارة من جديد

نجح الفريق في استعادة صدارته لترتيب اندية دوري نجوم QNB، بعد أن حقق الانتصار على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف في المبارة التي أقيمت على استاد عبد الله بن خليفة وأنطلقت أحداثها عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم لصالح الجولة السابعة عشر، وبهذه النتيجة يرفع الفريق رصيده إلى 39 نقطة.
شوط المباراة الأول انتهى بتقدم الدحيل بهدف دون مقابل جاء عن طريق المهاجم مايكل اولونغا في الدقيقة العاشرة بعد أن تلقى تمريرة عرضية دخل منطقة الجزاء من فرجاني ساسي ليضعها اولونغا بكل سهولة في الشباك.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق سيطرته على المباراة مستفيداً من تراجع لاعبي قطر لمناطقهم الدفاعية لينجح اولونغا في تسجيل الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة من فيدريكو وضعته في مواجهة حارس مرمى قطر ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 79.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة استطاع البديل خالد محمد أن يحرز الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع قلص قطر الفارق باحرازه لهدفه الوحيد عن طريق بدر بانون من ركلة جزاء.
بطاقة المباراة:
الزمان: السبت 18 مارس 2023م.
المكان: استاد عبد الله بن خليفة.
المناسبة: مباراة في الجولة 17 من الدوري.
الفريقان: الدحيل – قطر.
نتيجة الشوط الأول: 1 – صفر لصالح الدحيل.
نتيجة المباراة: 3 – 1 لصالح الدحيل.
الأهداف: مايكل اولونغا (ق 10، ق 79)، خالد محمد (ق 90)، بدر بانون (ق 95 قطر).
الإنذارات: يوسف أيمن.
الطرد: لويز مارتن.
تشكيلة الفريق: شهاب الليثي، يوسف أيمن، روبين سيميدو (محمد النعيمي)، فيدريكو فيرنانديز، لويز مارتن، كريم بوضيف (محمد مونتاري)، فرجاني ساسي (خالد محمد)، نام تاي هي (عبد العزيز محمد)، اسماعيل محمد (صهيب جنان)، المعز علي، مايكل اولونغا.
البدلاء: صلاح زكريا، محمد موسى، خالد محمد، محمد النعيمي، أحمد معين، دياب هارون، محمد عماد، محمد مونتاري، صهيب جنان.