الفريق يعبر المرخية والساحر يتوهج في ظهوره الأول 

استعاد الفريق نغمة الانتصارات من جديد بعد أن نجح في تحقيق الفوز على المرخية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد الجنوب عند الثامنة من مساء اليوم لصالح الجولة الخامسة من دوري نجوم اكسبو، ليصل الفريق لنقطته العاشرة في المركز الثالث مؤقتاً، ويدين الفريق بانتصاره للبداية المميزة لنجمه الجديد البرازيلي كوتينهو الذي أسهم في الهدف الأول للفريق ونجح في احراز هدف الفوز.  
افتتح الفريق التسجيل في الدقيقة 15 عن طريق الهداف مايكل اولونغا من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد أن تعرض كوتينهو للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليعلن الفريق عن تقدمه في المباراة.  
وفي الدقيقة 24 استطاع المرخية ادراك التعادل عن طريق لاعبه ادريس فتوحي بعد أن سدد ركلة حرة مباشرة لم ينجح صلاح زكريا في التعامل معها لتعلن عن عودة المرخية للمباراة من جديد.  
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع نجح الساحر البرازيلي كوتينهو في إعادة لفريق للمقدمة من جديد باحرازه للهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة سددها في أقصى الزاوية اليمنى للحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق بهدفين مقابل هدف. 
وفي الشوط الثاني واصل الفريق ضغطه باحثاً عن الهدف الثالث مستفيداً من تراجع لاعبي المرخية لمناطقهم الدفاعية الذي ساعد في امتلاك الفريق للكرة والسيطرة التامة على الملعب تاركاً المرخية يعتمد على الهجمات المرتدة حتى أطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة.  
بطاقة المباراة:  
الزمان: الخميس 28 سبتمبر 2023م. 
المكان: استاد الجنوب.  
المناسبة: مباراة في الجولة الخامسة من دوري نجوم اكسبو. 
الفريقان: الدحيل – المرخية. 
نتيجة الشوط الأول: 2/1 لصالح الدحيل.  
نتيجة المباراة: 2/1 لصالح الدحيل.  
الأهداف: مايكل اولونغا (ق 15)، ادريس فتوحي (ق 24)، فيليبي كوتينهو (ق 48) 
الإنذارات: مايكل اولونغا، يوسف أيمن.   
الطرد: لا يوجد.  
تشكيلة الفريق: صلاح زكريا، اسماعيل محمد (كيم موون هوان)، يوسف أيمن، محمد النعيمي، سلطان البريك، ابراهيم قادر، خالد محمد (عبد العزيز محمد)، فيليبي كوتينهو (كريم بوضيف)، اسحاق الحاجي (عبد الرحمن محمد)، المعز علي، مايكل اولونغا (محمد مونتاري). 
البدلاء: محمد سعيد، شهاب الليثي، محمد موسى، كريم بوضيف، عبد العزيز محمد، عبد الرحمن محمد، فارس سعيد، عاصم مادبو، صهيب جنان، راشد العبد الله، محمد مونتاري، كيم موون هوان.