ثلاثية جديدة في الشباك الأوزبكية

صعد الدحيل لصدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا مؤقتاً، بعد أن نجح في تحقيق الانتصار على فريق باختاكور أوزبكستان بثلاث أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة بالمملكة العربية السعودية، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة دور المجموعات، ليصل الفريق برصيده إلى 9 نقاط وفي انتظار مباراة فريق التعاون السعودي مع فريق سيباهان الإيراني التي ستلعب في وقت لاحق اليوم.
بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب الدحيل الذي استغل تراجع لاعبي باختاكور وأحكم قبضته على منطقة المناورات بفضل تحركات عاصم مادبو وكريم بوضيف.
في الدقيقة 32 نجح بسام الراوي في افتتاح التسجيل مستغلا الضربة الركنية التي نفذها ادميلسون في وسط منطقة جزاء باختاكور ليحولها بسام برأسه داخل الشباك.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع استطاع مايكل اولونغا أن يحرز الهدف الثاني بعد مجهود فردي من الكرة التي استلمها في وسط الملعب وتخطي مدافعي باختاكور لينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.
ومع انطلاقة الشوط الثاني نجح المعز أن يحرز أول أهدافه مع الفريق بتسجيله للهدف الثالث بعد أن تلقى كرة عرضية من زميله ادميلسون ليضع المعز الكرة بكل هدوء في الشباك.
ومع مرور الوقت قام المدرب كريسبو بإجراء عدد من التغييرات في تشكيلته بهدف إراحة لاعبيه حيث أخرج كل من المعز علي وكريم بوضيف وادميلسون دا سيلفا ومايكل اولونغا، ودفع باللاعبين اسماعيل محمد، لويز مارتن، علي عفيف وعبد الرحمن محمد.
واصل الدحيل ضغطه من أجل إحراز الهدف الرابع ولكن دفاع الفريق الأوزبكي نجح في التعامل معها وأبعد الخطر عن مرماه.
وأستمرت سيطرة الدحيل على المباراة حتى أطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز الدحيل بثلاث أهداف دون مقابل على فريق باختاكور أوزبكستان.


بطاقة المباراة:

الزمان: الاثنين 18 أبريل 2022م.
المكان: استاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز ببريدة.
المناسبة: مباراة في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
الفريقان: الدحيل – باختاكور أوزبكستان.
نتيجة الشوط الأول: 2 – صفر لصالح الدحيل.
نتيجة المباراة: 3 – صفر لصالح الدحيل.
الأهداف: بسام الراوي (ق 32)، مايكل اولونغا (ق 45+1)، المعز علي (ق 47
الإنذارات: عاصم مادبو
الطرد: لا يوجد.

تشكيلة الفريق: صلاح زكريا، محمد موسى (محمد علاء)، بسام الراوي، توبي الدرفيلد، سلطان البريك، عاصم مادبو، كريم بوضيف (لويز مارتن)، نام تاي هي، ادميلسون دا سيلفا (علي عفيف)، المعز علي (اسماعيل محمد)، مايكل اولونغا (عبد الرحمن محمد).
البدلاء: شهاب الليثي، محمد علا، اسماعيل محمد، لويز مارتن، محمد النعيمي، عبد الرحمن محمد، علي عفيف، مبارك شنان، عبد الله الأحرق، راشد العبد الله.