الفريق يعود بنقطة من طاجيكستان 

خرج الفريق بالتعادل السلبي أمام مستضيفه فريق استقلال طاجيكستان في افتتاحية مبارياته في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لصالح المجموعة الخامسة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين عند السابعة من مساء اليوم على الملعب الجمهوري المركزي بالعاصمة دوشانبي، وبهذه النتيجة يضع الفريق النقطة الأولى في رصيده. 
شوط المباراة الأول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، رغم ان الفريق نجح في استلام منطقة المناورة مبكراً بفضل قوة أداء عاصم مادبو وابراهيم قادر وهو ما جعل الفريق الطاجيكي يتراجع للخلف مما أفسح المجال أمام تحركات المهاجمين حيث أضاع المعز أكثر من فرصة للتسجيل.  
وفي الشوط الثاني واصل الفريق ضغطه باحثاً عن الوصول لشباك الفريق الطاجيكي ولكن دون خطورة تذكر حيث اعتمد الاستقلال على التكتل الدفاعي واغلاق المساحات امام تحركات لاعبي الفريق مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لينحصر اللعب في وسط الملعب في كثير من أوقات الشوط الثاني حتى أطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.  
بطاقة المباراة:  
الزمان: الثلاثاء 19 سبتمبر 2023م. 
المكان: الملعب الجمهوري – دوشانبي  
المناسبة: مباراة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا. 
الفريقان: الدحيل – الاستقلال طاجيكستان.  
نتيجة الشوط الأول: التعادل السلبي. 
نتيجة المباراة: التعادل السلبي. 
الأهداف: لا توجد. 
الانذارات: ابراهيم قادر، روبين سيميدو، عبد العزيز محمد   
الطرد: لا يوجد.  
تشكيلة الفريق: صلاح زكريا، محمد موسى (عبد العزيز محمد)، روبين سيميدو، يوسف أيمن، سلطان البريك، عاصم مادبو، ابراهيم قادر، كيم موون هوان، اسماعيل محمد (اسحاق الحاج)، المعز علي، محمد مونتاري.  
البدلاء: شهاب الليثي، محمد سعيد، محمد النعيمي، خالد محمد، لويز مارتن، عبد العزيز محمد، عبد الرحمن فهمي، اسحاق الحاج، فارس سعيد، راشد العبد الله.