الفريق يهزم الاستقلال في دوري الأبطال

نجح الفريق في تحقيق فوزه الأول في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا والذي جاء على حساب فريق استقلال دوشانبي الطاجيكستاني بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد عبد الله بن خليفة وانطلقت أحداثها عند السابعة من مساء اليوم، ليصل الفريق للنقطة الرابعة والتي وضعته في المركز الثالث في المجموعة الخامسة.
شوط المباراة الأول انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين رغم التفوق الواضح لفريقنا الذي نجح في امتلاك منطقة المناورة مبكراً بفضل تحركات الثنائي عاصم مادبو وابراهيم قادر وهو ما نجح في عزل خطوط فريق الاستقلال منح الفريق الفرصة في الهجوم مستغلاً انطلاقات المعز علي واسحاق الحاج من الأطراف ولكن تراجع لاعبي الاستقلال أبعد الخطورة عن مرماهم.
وكان الحكم في نقض هدفاً لفريق الاستقلال بداعي التسلل، وركلة جزاء لفريقنا بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد.
وفي الشوط الثاني نجح مايكل اولونغا في فك شفرة شباك الاستقلال في الدقيقة 47 بضربة رأسية قوية سكنت الشباك معلنة عن تقدم الفريق بعد رجوع الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد.
هدف الدحيل جعل لاعبو الاستقلال يتخلون عن حذرهم الدفاعي ويخرجون من مناطقهم باحثين عن هدف التعديل وهو ما فتح المساحات أمام لاعبونا الذين واصلوا هجومهم باحثين عن هدفهم الثاني الذي كاد أن يأتي في الدقيقة 70 بعد الكرة العرضية التي أرسلها اولونغا للمعز داخل منطقة الجزاء ليحولها برأسه ولكنها ضلت طريقها للشباك، حتى نجح المهندس اولونغا في الدقيقة 89 من احراز الهدف الثاني بضربة رأسية.
وأكمل الفريق المباراة منقوصاً من خدمات روبين سيميدو الذي تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع.

بطاقة المباراة:
الزمان: الإثنين 27 نوفمبر 2023م.
المكان: استاد عبد الله بن خليفة.
المناسبة: مباراة في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
الفريقان: الدحيل – استقلال دوشانبي (طاجيكستان).
نتيجة الشوط الأول: التعادل السلبي.
نتيجة المباراة: 2 – صفر لصالح الدحيل.
الأهداف: مايكل اولونغا (ق 47، ق 89).
الإنذارات: عاصم مادبو، شهاب الليثي.
الطرد: روبين سيميدو.
نجم المباراة: مايكل اولونغا.
تشكيلة الفريق: شهاب الليثي، كيم موون هوان، يوسف أيمن، روبين سيميدو، سلطان البريك (محمد موسى)، عاصم مادبو، ابراهيم قادر، اسحاق الحاجي (اسماعيل محمد)، المعز علي (فارس سعيد)، محمد مونتاري (لطفي ماجر)، مايكل اولونغا.
البدلاء: صلاح زكريا، محمد سعيد، محمد موسى، محمد النعيمي، اسماعيل محمد، عبد العزيز حسن، عبد الرحمن فهمي، لطفي ماجر، فارس سعيد.