غالتييه: سنعمل بكل جدية لاحراز اللقب الأول

أكد المدرب كريستوف غالتييه عن عزم الفريق على التتويج بالنسخة الأولى من درع السوبر القطري الإماراتي، وقال المدرب في حديثه للمؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء اليوم: سعداء بتواجدنا في دولة الإمارات وفي مدينة دبي وتواجدنا هذا يرجع الفضل فيه لمدرب الفريق السابق هيرنان كريسبو الذي نجح في التتويج مع الفريق بلقب الدوري في الموسم الماضي في قطر.
وقال المدرب: كما تعلمون هذه هي النسخة الأولى من البطولة المستحدثة وهو ما سيجعلنا نعمل بكل قوة وجدية من أجل إحراز اللقب الأول لها وهو تحدٍ جديد بالنسبة لنا خاصة وأننا نمر بموسم صعب، ونعلم أننا سنواجه فريق ممتاز يمتلك لاعبون جيدون تابعناهم في عدد من المباريات ورأينا مدى القوى التي يتمتع بها فريق شباب الأهلي.
وواصل المدرب حديثه قائلاً: سنواجه فريق يملك خط هجوم جيد وهو ما يتطلب منا إغلاق المساحات أمام تحركاتهم لمنع خطورتهم على مرمانا، والفريق سيدخل للمواجهة وهو يفتقد لمجهود لاعبيه كيم موون واسحاق الحاج بسبب الإصابة ولكننا نملك العديد من الخيارات والحلول لهذا الأمر، وقمنا بإعداد الفريق لمواجهة أي سيناريو يواجهنا خلال اللقاء.
وعن أهمية البطولة قال المدرب: البطولة مهمة للغاية وستكون بمثابة تحدي لكل الأندية في قطر والإمارات وإذا نجحنا في التتويج بهذه النسخة الأولى فسنكتب إسم الفريق في التاريخ وهو ما قلته للاعبي الفريق.
وعن الفرق بين البطولات في المنطقة وفي أوروبا قال المدرب: من الصعب المقارنة بين البطولات هنا وفي أوروبا بسبب الضغوطات الموجودة في البطولات الأوروبية ولكن مثل هذه البطولات تكون مفيدة للغاية لان كلا الدولتين تملك تاريخاً وتراثاً مشتركاً وستننعكس فوائدها على كل الأندية.
وفي ختام حديثه قال المدرب: هناك ضغوطات على كل المدربين وأنا من جانبي أحاول دوما تصحيح الأخطاء التي تظهر في مباريات فريقي وفي الدحيل دوماً هناك حديث مفتوح بيني وبين إدارة النادي لتلافي الأخطاء والعودة للمسار الصحيح.