الدحيل لا يعرف الخسارة أمام الأندية الأوزبكية

خلال مشاركاته السابقة في بطولة دوري أبطال آسيا ظهر الدحيل إلى جانب الأندية الاوزبكية 4 مرات في دور المجموعات ولم يتواجه الفريق مع أي نادي من أوزبكستان في الأدوار الإقصائية، حيث واجه الدحيل خلال النسخ ماضية ثلاث أندية أوزبكية هي: باختاكور، بونيودكور (مرتين)، ولوموكوتيف طشقند.

أول انتصار حققه الدحيل كان في يوم 3 أبريل 2013 على استاد عبد الله بن خليفة حينما واجه فريق باختاكور وفاز عليه بثلاث أهداف مقابل هدف، وسجل محترف الفريق السابق اسيارا ديا أول أهداف الدحيل في شباك الفرق الأوزبكية في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

أول تعادل للدحيل مع أندية أوزبكستان كان يوم 9 أبريل 2013، حينما تعادل مع باختاكور بهدفين لكل فريق على ملعب باختاكور المركزي.

عدد المباريات التي جمعت بين الدحيل والأندية الأوزبكية هي 8 مباريات، فاز الدحيل في 6 منها، وانتهت مواجهتين بالتعادل ولم يخسر الفريق أي مباراة.

مباراة واحدة بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي وكانت على استاد عبد الله بن خليفة يوم 4 مايو 2016.

نجح الدحيل في تحقيق الإنتصار على الأندية الأوزبكية ثلاث مرات في أرضها ووسط جماهيرها حيث فاز على فريق بونيودكور مرتين، الأولى يوم 17 مارس 2015، بهدف نام تاي هي، والثانية يوم 20 أبريل 2016، بهدفي كريم بوضيف ومحمد مونتاري، والانتصار الثالث جاء على حساب فريق لوموكوتيف يوم 13 مارس 2018 بهدفين مقابل هدف، أحرز هدفي الفريق المهاجم السابق يوسف العربي.

هذه المواجهات شهدت إحراز 20 هدفاً، 14 هدفاً لصالح الدحيل، و6 أهداف للأندية الأوزبكية حيث أحرز فريق باختاكور 3 أهداف، وفريق لوموكوتيف 3 أهداف، بينما لم ينجح فريق بونيودكور في التسجيل في مرمى فريقنا.

يعتبر يوسف العربي هو اللاعب الأكثر تهديفاً في شباك الأندية الأوزبكية حيث أحرز 4 أهداف، يليه اللاعب يوسف المساكني بثلاث أهداف، ثم سبستيان سوريا بهدفين، وهدف لكل من: اسيارا ديا، نام تاي هي، فيلاديمير فايس، كريم بوضيف ومحمد مونتاري.