ادميلسون .. الجناح الطائر والهداف الماكر

منذ انضمامه لصفوف الفريق في شهر يوليو 2018، نجح البرازيلي البلجيكي ادميلسون دا سيلفا في حجز مكانة أساسية في تشكيلة الدحيل مع كل المدربين الذين تولوا قيادة الفريق فنياً ابتداءاً من المدرب التونسي نبيل معلول، البرتغالي روي فاريا، الفرنسي صبري لموشي، المغربي وليد ركراكي، البرتغالي لويس كاسترو وأخيراً الارجنتيني هيرنان كريسبو، وظل ادميلسون محافظاً على كونه أحد مفاتيح اللعب التي يعتمد عليها الفريق في مبارياته المحلية والقارية.

وقد أجاد اللاعب تقديم نفسه بالصورة المطلوبة واستطاع أن يصبح أحد الأسماء الهامة التي دوماً ما تصنع الفارق داخل الملعب، ففي الدوري شارك ادميلسون مع الدحيل في 74 مباراة واستطاع أن يحرز فيها 28 هدفاً، ولكنه مساهمته الواضحة كانت في صناعة الأهداف، وأسهم بشكل واضح في تتويج الفريق بلقبي كأس سمو الأمير في 2019 و2022م.

وهو ما حدث ويحدث في مشاركات الفريق في دوري أبطال آسيا، حيث ظهر اللاعب رفقة الدحيل في 22 مباراة حتى الآن، استطاع أن يقدم فيها أكثر من 28 تمريرة حاسمة ونجح في التسجيل بنفسه في 8 مناسبات.

أول أهداف اللاعب في دوري أبطال آسيا كانت في مرمى فريق إستقلال طهران الإيراني في المباراة التي أقيمت يوم 5 مايو 2019، وجاء الهدف في الدقيقة 55، بينما كان هدفه الأخير في شباك فريق باختاكور أوزبكستان في المباراة التي أقيمت يوم 10 أبريل الماضي وانتهت لصالح الدحيل بثلاث أهداف مقابل هدفين.

والجميع ينتظر أن يتواصل مجهود اللاعب مع زملائه من أجل تحقيق العبور من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا وتحقيق نتيجة أيجابية أمام فريقي التعاون السعودي وسيباهان الإيراني في الجولتين الخامسة والسادسة.