رأسية المعز تحلق بالدحيل في ثمن نهائي دوري الأبطال

حلق الدحيل في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن حقق الانتصار مساء اليوم في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات على فريق التعاون بنتيجة 4 أهداف مقابل 3، بعد مباراة قوية ومثيرة استمرت إثارتها حتى صافرة النهاية، ليصل الفريق بنقاطه إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة.
افتتح كريم بوضيف التسجيل لصالح الدحيل في الدقيقة 11 بضربة رأسية مستفيداً من الكرة العرضية التي أرسلها نام تاي هي داخل منطقة الجزاء.

التعاون استطاع تعديل النتيجة في الدقيقة 21 عن طريق مهاجمه توامبا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 25 احرز حسن العمري هدف التعاون الثاني ليعود توامبا ويحرز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 37 من هجمة مرتدة، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول الذي أضاع فيه الدحيل 3 فرص للتسجيل عن طريق كريم بوضيف، مايكل اولونغا وادميلسون.
وفي الشوط الثاني دخل الدحيل باحثاً عن تعديل النتيجة ورمى بثقله في الهجوم ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 58 عن طريق المهاجم ادميلسون بعد كرة توغل بها المعز داخل منطقة جزاء التعاون وأرسل كرة عرضية سددها ادميلسون داخل الشباك.

هدف الدحيل الثاني منح المباراة الإثارة المطلوبة فتوالت الهجمات من جانب الفريقين وكاد نام أن يدرك التعادل ولكن الحارس تصدى لكرته، ومن جانبه كاد التعاون ان يصل لشباك الدحيل لولا التدخل الناجح من جانب صلاح زكريا.

وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الدحيل بعد أن لامست الكرة يد مدافع التعاون داخل منطقة الجزاء ليتقدم لها ادميلسون ليحرز منها هدف التعادل للفريق في الدقيقة 85.
وشهدت الدقيقة 86 هدف الفريق الرابع والذي جاء بضربة راسية من المعز بعد هجمة شرسة للفريق تحولت لركلة ركنية وصلت الكرة للمهاجم اولونغا الذي حولها برأسه لتجد المعز بالمرصاد ويسكن الكرة في الشباك.

بطاقة المباراة:

الزمان: الجمعة 22 أبريل 2022م.
المكان: استاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية.
المناسبة: مباراة في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
الفريقان: الدحيل – التعاون.
نتيجة الشوط الأول: 3 -1 لصالح التعاون.
نتيجة المباراة: 4 – 3 لصالح الدحيل.
الأهداف: كريم بوضيف (ق 11) توامبا (ق 21، ق 37 للتعاون)، حسن العمري (ق 25 للتعاون)، ادميلسون دا سيلفا (ق 58، ق 85)، المعز علي (ق 86)
الإنذارات: سلطان البريك، المعز علي.
الطرد: لا يوجد.
تشكيلة الفريق: صلاح زكريا، محمد موسى (اسماعيل محمد)، بسام الراوي، توبي الدرفيلد، سلطان البريك، لويز مارتن (عبد الله الأحرق)، كريم بوضيف، نام تاي هي، ادميلسون دا سيلفا، المعز علي، مايكل اولونغا.
البدلاء: محمد البكري، شهاب الليثي، محمد علاء، اسماعيل محمد، علي عفيف، عبد الله الأحرق، محمد النعيمي، راشد العبد الله، مبارك شنان، عبد الرحمن محمد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp