الدحيل يتخطى دور المجموعات للمرة السابعة في تاريخه

بعد أن حقق الفريق الإنتصار في مباراته الأخيرة أمام التعاون والتي جعلته يضمن عبوره لمرحلة دور المجموعات ووصوله للدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، يكون الدحيل قد حقق تواجده للمرة السابعة في الأدوار الإقصائية من أحد عشر مشاركة.

نجح الفريق في عبور مرحلة دور المجموعات متصدراً مجموعته في خمس نسخ كانت الأولى في موسم 2013، وضمت مجموعته أندية الشباب الإماراتي، الإتفاق السعودي وباختاكور الأوزبكي وحل الدحيل في المركز الأول برصيد 11 نقطة.

في موسم 2015 تصدر الدحيل مجموعته التي ضمت إلى جواره أندية: بيرسبوليس الإيراني، النصر الإماراتي وبونيودكور الأوزبكي، ونجح الدحيل في جمع 13 نقطة.
تصدر الدحيل لمجموعته التي ضمت: استقلال خوزستان، الفتح السعودي، الجزيرة الإماراتي في موسم 2017 بعد أن جمع 14 نقطة.

شهد موسم 2018 تسجيل الفريق لرقم قياسي خلال مشاركته في دوري أبطال آسيا حيث نجح الفريق في تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بعد أن نجح في جمع 18 نقطة، بعد أن حقق الفوز على أندية ذوب آهن الإيراني، لوموكوتيف الأوزبكي، والوحدة الإماراتي في كل الجولات، ولم يكتف بذلك بل نجح في عبور دور الستة عشر بدون خسارة بعد أن فاز على فريق العين الإماراتي ذهاباً واياباً ولكن سلسلة انتصاراته توقفت في مباراة الإياب في الدور ربع النهائي بعد أن حقق الفوز ذهابا على فريق بيرسبوليس بهدف المعز علي، ولكنه خسر مباراة الاياب بثلاث أهداف مقابل هدف.

وفي هذا الموسم استطاع الدحيل ان يتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة بعد أن نجح في تحقيق الفوز في 4 مباريات وخسر مباراة وحقق تأهله قبل جولة من ختام المنافسة.
تخطى الدحيل مرحلة دور المجموعات مرتين بعد أن احتل المركز الثاني وكانت في موسمي: 2016م، 2019م.
لم ينجح الدحيل في عبور مرحلة المجموعات في 4 مشاركات في مواسم: 2012م، 2014م، 2020م، 2021م.