الدحيل يفوز على بيرسيبوليس

حقق الفريق الفوز في مباراته الأخيرة في مرحلة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا التي جمعته عند السابعة من مساء اليوم على استاد ازادي بالعاصمة الإيرانية طهران على فريق بيرسيبوليس بهدفين مقابل هدف ليرفع الفريق رصيده إلى 7 نقاط.

شوط المباراة الأول انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق بعد أن وضع شهاب زاهدي فريق بيرسبوليس في المقدمة باحرازه للهدف الأول في الدقيقة السابعة بضربة راسية، ولكن محمد مونتاري أعاد المباراة لنقطة البداية بعد أن نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة التاسعة بتسديدة قوية مستغلاً الكرة المرتدة من الحارس.

وفي الشوط الثاني دخل فريقنا أكثر تركيزاً وخطورة هجومية وشن عدداً من الهجمات كاد من خلالها أن يحرز الهدف الثاني بينما تراجع فريق بيرسيبوليس واعتمد على الهجوم المرتد ولكن دفاع الفريق كان بالمرصاد لكل التحركات الإيرانية.

وشهدت الدقيقة 79 احتساب ركلة جزاء لفريق بيرسيبوليس وسط احتجاج لاعبي الفريق تقدم لها قيرفيزياني ولكنه أضاعها بعد أن أرتطمت كرته بالعارضة وخرجت من الملعب.
وفي الدقيقة 84 وبعد مجهود فردي رائع نجح المهندس مايكل اولونغا من وضع فريقنا في المقدمة بإحرازه للهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

بطاقة المباراة:
الزمان: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023م.
المكان: استاد ازادي.
المناسبة: مباراة في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
الفريقان: الدحيل – بيرسيبوليس.
نتيجة الشوط الأول: التعادل بهدف لكل فريق
نتيجة المباراة: 2/ 1 لصالح الدحيل.
الأهداف: شهاب زاهدي (ق 7 بيرسيبوليس)، محمد مونتاري (ق 9)، مايكل اولونغا (ق 84)
الإنذارات: اسماعيل محمد، يوسف أيمن، صلاح زكريا.
الطرد: لا يوجد.
تشكيلة الفريق: صلاح زكريا، اسماعيل محمد، يوسف أيمن، محمد موسى، سلطان البريك، عاصم مادبو، ابراهيم قادر (كريم بوضيف)، لطفي ماجر (لويز مارتن)، اسحاق الحاجي (كيم موون)، المعز علي، محمد مونتاري (مايكل اولونغا) (محمد النعيمي).
البدلاء: شهاب الليثي، محمد سعيد، محمد النعيمي، كيم موون هوان، فارس سعيد، جاسم المهيري، كريم بوضيف، لويز مارتن، مايكل اولونغا، عبد العزيز محمد.