غالتييه: الفوز على الغرافة خيارنا الوحيد

أوضح المدرب كريستوف غالتييه أن الفريق سيدخل لمباراته القادمة أمام الغرافة من أجل تحقيق الفوز ولا وجود لا أي احتمالات أخرى، وقال المدرب في حديثه للمؤتمر الصحفي الذي انعقد عند الخامسة من مساء الأمس بقاعة المؤتمرات الصحفية بالنادي: المباراة القادمة هامة جداً بالنسبة لنا، يجب علينا الفوز فيها ولسنا راضين سواء الجهاز الفني أو اللاعبين من النتائج الأخيرة وخاصة نتيجة المباراة أمام العربي، ويجب علينا أن نقاتل للوصول لمركز متقدم في ترتيب الدوري والسؤال هو كيف سنفوز، فطوال 80 دقيقة في المباراة السابقة لعبنا بصورة جيدة ثم توقفنا عن اللعب ولا ألوم اللاعبين لانهم قدموا مباراة كبيرة ولكنهم أعتقدوا أنهم ضمنوا المباراة لأننا كنا متفوقين من الناحية العددية ويجب علينا أن نعود للواقع وعندما تسنح الفرصة للفوز لا يجب عليك الإعتقاد أن النقاط أصبحت مضمونة، وعلينا أن نتعلم من هذا الدرس لأنه في آخر المباراة أهدرنا ما أنجزناه.
وقال المدرب: خلال فترة التوقف عملنا بجدية مع اللاعبين المتواجدين، وخضنا إعداداً جيداً ولا أعتقد أن تراجعنا في المباراة السابقة كان بسبب التوقف، التعادل الأخير ليس مسؤولية فرد واحد ولكنه مسؤولية جماعية وهو درس يجب أن يتعلمه جميع اللاعبين.
وواصل غالتييه حديثه قائلاً: هناك سببين للتعادل الاول هو اعتقادنا أننا حسمنا المباراة وكانت الإدارة سيئة خاصة في ربع الساعة الأخيرة والسبب الثاني يمكن أن يكون بدنياً ولكني لا أعتقد ذلك، كان هناك تراخي من لاعبي الفريق وهو ما جعل الأداء سيئاً، وإذا كان السبب هو بدني فكان يجب أن يكون من جانب العربي لأنه ظل يلعب منقوصاً، وفي الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع كان يجب أن تكون لدينا ردة فعل ولكن الأمر كان صعباً بالنسبة لنا.
وعن مشاركة الدوليون بعد عودتهم قال المدرب: الدوليون ظهروا بصورة جيدة لأنهم حصلوا على أيام راحة وكما قلت سابقاً كان التراجع جماعياً وليس فردياً ولا يمكن أن أحمل أي لاعب لوحده المسؤولية.
وعن مباراة الفريق القادمة قال كريستوف: الغرافة فريق جيد وهو يتقدم علينا في ترتيب الدوري وعلينا ان نضع في إعتبارنا تجاوزه لأنه منافس مباشر بالنسبة لنا للإقتراب من المراكز الأولى ليس لدينا من الإحتمالات الأخرى.
وواصل قائلاً: ياسين ابراهيمي لاعب كبير صاحب مشوار كروي مميز ويمتلك مهارات عالية وستكون هناك مشكلة إذا ما منحناه المساحة للتحرك لذا سنركز عليه.
وعن استمراره مع الفريق في ظل النتائج المتراجعة قال: أنا أعرف قواعد لعبة كرة القدم نادي وأعلم أن الدحيل نادي كبير إعتاد البقاء في الصدارة دوما ولم يكن هذا هو الحال منذ قدومي والنتائج لم تكن إيجابية وبقائي من عدمه أمر يخص الإدارة ولكن نحن في الجهاز الفني نعمل كل ما يلزم ونعطي كل ما لدينا لكي نحقق طموح النادي.